جوارديولا عن هزيمة مانشستر سيتي أمام تشيلسي: «خسارة مفيدة»


بيب جوارديولا تحدث عن الهزيمة المفاجئة التي تكبدها مانشستر سيتي أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي بهدفين مقابل هدف.


انقاد مانشستر سيتي لهزيمة مرة أمام ضيفه تشيلسيقبل 3 جولات من ختام مسابقة الدوري الإنجليزي، مرارة الهزيمة سببها أنها أجلت تتويج السيتيزينس بلقب الدوري الإنجليزي وأنها كان يمكن أن تكون فوزا بسهولة لو سجل سيرجيو أجويرو ركلة جزاء احتسبت للسيتي وأهدرها بغرابة على طريقة بانينكا، وكان تسجيلها كفيلا بتحويل النتيجة إلى 2-0 وقتل آمال رجال المدرب الألماني توماس توخيل في المباراة.


بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وصف الهزيمة بأنها مفيدة، وتطرق إلى ركلة الجزاء المهدرة بواسطة سيرجيو أجويرو.

وفي تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، قال جوارديولا: «لقد لعبنا مباراة جيدة للغاية وكان أداؤنا قويا ولكن للأسف تعرضنا للهزيمة».


وأضاف: «كانت لدينا فرصة كبيرة بنهاية الشوط الأول، ولكننا أضعناها، لم أطلب من أجويرو التسديد بتلك الطريقة (بانينكا) ولكنه فعلها، وليس لدي ما أقوله أكثر».


ولكنه أكد أن تلك الهزيمة مفيدة قبل أن يلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا بنهاية شهر مايو بالتحديد في يوم التاسع والعشرين منه، إذ قال: «سنحصد النقاط اللازمة للتتويج باللقب، هذه الهزيمة مفيدة على أي حال قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، لقد لعبوا أمامنا مباراة قوية، سنحت لنا فرص أكثر لكنهم سجلوا أهدافا أكثر، في الأخير سنلتقي بعد 3 أسابيع وآمل حينها أن نكون الأبطال».


وتحدث عن التغيير الذي طرأ على أداء الفريق بنزول فيل فودين وإلكاي جوندوجان في نهاية المباراة فقال: «الدقائق الأخيرة كانت جيدة حقا وبالتحديد مع دخول فودين وجوندوجان.. ولكن في النهاية هم من سجلوا».


ويحتاج مانشستر سيتي إلى 3 نقاط فقط من مبارياته الثلاثة المتبقية أمام كل من نيوكاسل وبرايتون وإيفرتون كي يضمن رسميا التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.