جوندوجان عن دوري السوبر الأوروبي والتشامبيونزليج: «ألا يفكر أحد في اللاعبين؟»


 تحدث الألماني الدولي إيلكاي جوندوجان لاعب نادي مانشستر سيتي عن مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي وانتقد النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا.

تحدث لاعب خط الوسط الألماني الدولي إيلكاي جوندوجان نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن مسألة دوري السوبر الأوروبي، ولكنه انتقد بقوة النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق ببطولة دوري أبطال أوروبا.


وكتب جوندوجان عبر تويتر: «مع رحيل مشروع دوري السوبر الأوروبي، هل يمكننا رجاء أن نتحدث عن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا؟ العديد والعديد من المباريات، ألا يفكر أحد فينا نحن اللاعبين، النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا سيء للغاية قياسا لنظام دوري السوبر الأوروبي».

وأضاف جوندوجان: «النظام الحالي لدوري أبطال أوروبا يظهر البطولة بشكل جيد، ولذلك هي أهم وأشهر بطولة للأندية على مستوى العالم، سواء لنا نحن اللاعبين أو بالنسبة للمشجعين».

وكان مانشستر سيتي، النادي الذي ينشط فيه جوندوجان واحدا من الأندية المشاركة في تدشين مسابقة دوري السوبر الأوروبي ضمن 12 ناديا كبيرا من عمالقة القارة، وضمن سداسي إنجليزي كان مانشستر سيتي أول المنسحبين من البطولة من بينه.

وبعد أقل من 48 ساعة من إعلان إقامة البطولة بشكل رسمي، أكد مانشستر سيتي الإنجليزي نيته التخلي عن مشروع دوري السوبر الأوروبي، الذي كان من ضمن مؤسسيه إلى جوار 11 ناديا آخر.


وجاء في بيان مقتضب صادر عن النادي: «يمكن لمانشستر سيتي تأكيد أنه بدأ رسميا إجراءات الرحيل عن المجموعة التي تطور خططًا لدوري السوبر الأوروبي».


وكان مانشستر سيتي أول فريق يعلن رسميا انسحابه من المسابقة، بعد الأنباء التي تسربت بخصوص هذه النية.


وأقدم بعد ذلك تشيلسي على نفس الخطوة عقب احتجاجات جماهيره قبل أن تتوالي الانسحابات بين الأندية الإنجليزية مساء الثلاثاء، ثم تكتمل الانسحابات صباح الأربعاء ولم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة في تلك البطولة إلى الآن.